.

طريقة تحضير سلطة نافورة المغربية بالصور خطوة بخطوة2013

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 موقع شيماء للحلويات المغربية والعربية يقدم
 , كيفية اعداد سلطة نافورة المغربية , طريقة اعداد سلطة نافورة المغربية.صور سلطة نافورة المغربية, مكونات سلطة نافورة المغربية, مقادير سلطة نافورة المغربية, خطوات اعدادا سلطة نافورة المغربية   خطوه بخطوه بالصور


مقاديرها بسيطة و ممكن التنويع فيها بالمتوفر عندكم
المهم هو فكرة التقديم على شكل نافورة




باش ننوعو و نفرحو ضيافنا او اهل البيت
كيف كيقول المثل العين كتاكل قبل الكرش


نخليكم مع المقادير و الطريقة





المقادير :


انا كان عندي الاتي



قمح مسلوق (غنزل ليكم الطريقة ان شاء الله)
بطاطة مسلوقة
باربة مسلوقةن
لوبية مسلوقة
خص
مطيشة':
كورنيشون كبير
خيار
زيتون اسود
قلوب الخس

بصلة مقطعة ترونشات رقيقة مرقدة فالخل و السكر
فرماج منسم بالثوم و الاعشاب
فلفلة حلوة


للتنسيم :

خل
ملح
ابزار
ثوم محكوك

ڤينيڭريت و كريمة قدمتهم على جب للتغماس






الطريقه:


اختارو الطبسيل للي يعجبكم المهم يكون شكلو يوحي بالنافورة

انا استخدمت 2 طباسل واحد فوق الثاني




اولا كنحطو القمح المسلوق بعد منسموه بالملح و الخل و رشة سكر و ابزار
وسط الطبسيل



ثم كندورو عليه البطاطة




كيف كتشوفو قطعتها دوائر زيڭزاڭ

و كنديرو دورة ديال اللوبيا


ايضا منسمة بالڤينڭريت (خل ملح ابزار رشة ثوم محكوك)


كنحاول نشكل بيها وردة بين القمح و البطاطة الصور تشرح اكثر



ثم كنضيف بجنب دوائر البطاطة


قطع باربة مقطعة على الطول بشكل زيڭزاك
و ايضا نسمتها بالڤينڭريت (خل ملح ابزار رشة ثوم محكوك)


ثم كنضيف بجنب الباربة دورة اخرى من دوائر البطاطة
و كنوزع فوقها قطع الباربة
و قلوب الخس مغروسة فيها قلوب الفلفة الحلوة




كنزين قلب السلطة اي القمح المسلوق بترونشات بصلة
مقطعة رقيقة مرقدة فالخل و السكر على شكل بتلات
و حبة زيتون اسود

و كملت التزيين بحبات الزيتون و ترونشات البصلة

الصور تشرح اكثر




ثم كناخد الخيار المقطع الى ترونشات رقيقة غير مفصولة
كنزين بيه جنبات الطبسيل
باش يعطي شكل الماء المتدفق


و فوق كل لواية خيار كنحط مكعب او ملعقة صغيرة فرماج منسم بالاعشاب




و نزين باقي جنبات الطبسيل الاول بترونشات الكونكوبر



و بين كل خيارة متدلية كنحط ترونشات المطيشة



و رؤوس الخس الصغيرة
و حبات الزيتون الاسود


كيف مبين فالصور



اظن الصور ابلغ فالوصف





و هاهي نافورتي جاهزة للتقديم
او للحفظ فالثلاجة لحين التقديم

شاركة :

‏هناك تعليق واحد:

ادعمينآ بتعليقاتكـ ..~